فاعلية فعالية العلاقات العامة الرقمية للمبادرات الرسمية للمملكة وعلاقتها بتعزيز ثقة الشباب في أداء الحكومة السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الأستاذ المشارك بكلية الاتصال والإعلام – جامعة الملك عبد العزيز

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية للتعرف على دور العلاقات العامة الرقمية في تدعيم الثقة بالمؤسسات الحكومية السعودية، وكيفية توظيفها أدوات الإعلام الرقمي في ممارسة مهنة العلاقات العامة لأجل تحقيق الانتشار للمبادرات الرسمية التي أطلقتها المؤسسات الحكومية وأثر ذلك في تطوير الأداء الاتصالي لمهنة العلاقات العامة، وتم تطبيق الدراسة على وتم سح عينة من الشباب السعودي ممارسي العلاقات العامة قوامها 400 مفردة.
 وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها ارتفاع مستوى متابعة عينة الدراسة للمبادرات الرسمية التي تطلقها المؤسسات الحكومية السعودية وكذلك المبادرة التطوعية التي أطلقها الشباب السعودي وقت الجائحة، وتوضيح رؤية ورسالة المؤسسات الحكومية المرتبطة بالمبادرات الرسمية عن طريق الفيديوهات والصور والنصوص والروابط، ومن ثم نالت ثقة الجمهور المستهدف من المبادرات بشكل كبير.
  وقد أثبت نتائج التحليل الإحصائي عن وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين متابعة المبادرات الرسمية بالمملكة العربية السعودية والثقة في هذه المبادرات الرسمية، وكذلك وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين اتجاهات عينة الدراسة نحو المبادرات الرسمية التي تقوم بها الوزارات المختلفة بالمملكة العربية السعودية والرضا عن الخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية السعودية عن طريق الوسائل الرقمية الخاص بها.
 

الكلمات الرئيسية