الأهداف والنطاق

الرؤية:

إثراء البحث العلمى على مستوى الدول العربىة فى مجال الاعلام وتکنولوجيا الاتصال وما يرتبط بهم فهذا التخصص يضفى على المجلة تفرداَ بين المجلات العلمية الاخرى الصادرة فى الدول العربية.

الرسالة:

نشر البحوث العلمية المحکمة والخاضعة لقواعد النشر التى تحددها المجلة، والعمل على اثراء البحث العلمى فى مجال الاعلام وتکنولوجيا الاتصال فى البلاد العربية.

الاهداف:

  1. المساهمة فى تطوير البحث العلمى فى مجال الاعلام وکل ما يتعلق به، وبناء القاعدة العلمية لتطوير الاعلام فى البلاد العربىة.
  2. تشجيع جميع الباحثين من الدول العربية على تقديم إضافات جديدة تتسم بالاصالة فى مجال الاعلام وما يتصل به من حيث المجالات، والموضوعات، والمناهج، والاطر النظرية.
  3. الرصد العلمى والموضوعى للظواهر الاعلامية المختلفة على مستوى البلاد العربىة وتطورها عبر الزمن.
  4. مساعدة الباحثين على نشر ابحاثهم وفق معايير التحکيم العلمى والتى تفيد فى الترقيات الاکاديمية لهم
  5. تعد بمثابة مرجعاَ علمياَ موثوق فيه للباحثين المهتمين بمجال الاعلام على مستوى جميع الدول العربية.

موضوعات المجلة:

تمنح المجلة الاولوية فى النشر للبحوث المتعلقة بمجال الاعلام وتکنولوجيا الاتصال سواء کانت تحليلية أو ميدانية أو دراسات عن القائم بالاتصال أو غيرها من البحوث ذات الصلة . ومن أمثلة الموضوعات : وسائل الاعلام ، الاعلام الجديد، الاعلام الدولي، الاعلام الموجه، مصداقية وسائل الاعلام ، مواقع التواصل الاجتماعى ، القنوات الفضائية ، القنوات الاخبارية، القنوات الدينية، الصحافة ، الصحافة الاقليمية، الصحافة الدولية، صحافة البيانات، وکالات الانباء ، الاعلان الصحفى، العلاقات العامة، الاخلاقيات المهنية للعلاقات العامة، الصورة الذهنيىة للدول ،الصورة الذهنية للمؤسسات، الصورة الذهنية للقائم بالاتصال، المسئولية الاجتماعية للعلاقات العامة، الرضا الوظيفى، إدارة السمعة، ادارة الازمات، الاعلان التليفزيونى، الاعلان الالکترونى،اعلان الهاتف المحمول، التسويق، التسويق السياسى، التسويق الاجتماعى، التسويق الالکترونى، التسويق الاخضر، العلامة التجارية.