دور الانشطة الاتصالية الرقمية لشركات الاتصالات بالمملكة العربية السعودية في تحقيق الميزة التنافسية لها:

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ مشارك بكلية الأتصال والإعلام بجامعة الملك عبد العزيز

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية التعرف على دور الانشطة الاتصالية الرقمية لشركات الاتصالات بالمملكة العربية السعودية في تحقيق الميزة التنافسية من خلال دراسة تطبيقية على شركة stc وذلك بالاعتماد علي نظريه الاتصال الحواري، ومنهج المسح بالتطبيق على عينه عمديه قواهها 400 مفردة من المتعاملين مع الشركة ومتابعيها عبر صفحاتها الرسمية ولخصت الدراسة إلى عده نتائج هامه ابرزها:

وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين طبيعة استجابة المبحوثين لأنشطة للانشطة الرقمية محل الدراسة ودرجة رضاهم عن الشركة وخدماتها.
وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين معدل استجابة المبحوثين لأنشطة للانشطة الرقمية محل الدراسة واستجابتهم للشراء اون لاين من موقع الشركة.
وجود علاقة ارتباطية بين الاستراتيجيات الاتصالية التى تحرص شركة الاتصالات السعودية على استخدامها في تحقيق الميزة التنافسية ودرجة رضا الجمهور عنها.
وجود علاقة ارتباطية بين معدلات استخدام المبحوثين للاستراتيجيات الاتصالية التى تقوم بها شركة اتصالات السعودية وبين تأثيرها على تحقيق الميزة التنافسية من وجهة نظرهم
وجود علاقة ارتباطية بين استخدام شركة اتصالات السعودية للاستراتيجيات الاتصالية وبين نجاحها على تحقيق ميزة تنافسية.

 

الكلمات الرئيسية