دور موقع التواصل الاجتماعي تويتر في تشكيل اتجاهات المرأة السعودية نحو إدراك خطط التنمية المستدامة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم الاتصال التسويقي بكلية الإتصال والإعلام- جامعة الملك عبد العزيز

المستخلص

سعت الدراسة إلى تحقيق هدف رئيس يتمثل في دور موقع التواصل الاجتماعي تويتر ف تشكيل اتجاهات المرأة السعودية نحو إدراك خطط التنمية المستدامة، والكشف عن التأثيرات المترتبة على متابعة عينة الدراسة لمضامين خطط التنمية المستدامة عبر موقع تويتر، واستندت الدراسة في بناء متغيراتها وتفسير نتائجها على نظرية ثراء الوسيلة الإعلامية، كما تم توظيف منهج المسح، وفى إطاره تم مسح عينة قوامها 400 مفردة من النساء السعوديات من المستويات العمرية والتعليمية المختلفة، وتم توظيف أداة الاستبيان لمعرفة آرائهم حول دور تويتر، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج مهمة منها: أن موقع تويتر جاء في مقدمة مواقع التواصل الاجتماعي التي تتابعها عينة الدراسة ويمكن ارجاع ذلك إلى تعدد أدوات التفاعلية الخاصة بموقع تويتر، كما تمثلت أهم الأدوار التي قام بها تويتر في تشكيل الاتجاهات في تقديم رؤية واقعية لابعاد التنمية المستدامة للمملكة، ومساهمته في الاقناع بجدوى خطط واستراتيجيات التنمية المستدامة.
 

الكلمات الرئيسية