هدفت الدراسة إلى رصد وتقييم استراتيجيات إدارة العلاقة التي توظفها الجامعات الأهلية اليمنية في إدارة علاقاتها بالجمهور عبر مواقعها الإلکترونية، وتم اختيار جامعتين أهليتين بأسلوب العينة العمدية، هما: جامعة العلوم والتکنولوجيا، وجامعة العلوم الحديثة، ووظفت الدراسة المنهج الکيفي في تحليل المواقع الإلکترونية بالاعتماد على دليل إجرائي لتحليل استراتيجيات إدارة العلاقة عبر الإنترنت، وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية:
* تم توظيف استراتيجيات إدارة العلاقة في موقع جامعة العلوم والتکنولوجيا بدرجة متوسطة، مقابل توظيف هذه الاستراتيجيات بدرجة ضعيفة في موقع جامعة العلوم الحديثة.
* تصدرت استراتيجية الإيجابية المرتبة الأولى في قائمة الاستراتيجيات الأکثر استخداما في موقعي الجامعتين عينة الدراسة؛ ويرجع ذلک إلى اهتمام موقعي الجامعتين بالجوانب الشکلية التي تسهل عملية استخدام الموقع وتصفحه من خلال وضوح روابط التنقل داخل الموقع واستخدام الوسائط المتعددة، وتوفير محرک بحث داخل الموقع للوصول إلى المعلومات المحددة بيسر وسهولة.
الصالحي, حاتم علي حيدر مقبل. (2020). استراتيجيات إدارة العلاقة الإلکترونية في سياق الجامعات. مجلة إتحاد الجامعات العربية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2020(4), 89-130. doi: 10.21608/jcts.2020.135293
MLA
حاتم علي حيدر مقبل الصالحي. "استراتيجيات إدارة العلاقة الإلکترونية في سياق الجامعات", مجلة إتحاد الجامعات العربية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2020, 4, 2020, 89-130. doi: 10.21608/jcts.2020.135293
HARVARD
الصالحي, حاتم علي حيدر مقبل. (2020). 'استراتيجيات إدارة العلاقة الإلکترونية في سياق الجامعات', مجلة إتحاد الجامعات العربية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2020(4), pp. 89-130. doi: 10.21608/jcts.2020.135293
VANCOUVER
الصالحي, حاتم علي حيدر مقبل. استراتيجيات إدارة العلاقة الإلکترونية في سياق الجامعات. مجلة إتحاد الجامعات العربية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2020; 2020(4): 89-130. doi: 10.21608/jcts.2020.135293