واجهت العلاقات العامة تحديات كثيره منها استعداد ممارسي العلاقات العامة لتحمل المتطلبات الجديدة للبيئة الاتصالية ذات التطور المتسارع التي أظهرت الحاجة لفهم أدوار مهنة العلاقات العامة وقدرة ممارسي العلاقات العامة على التكيف المستمر لهذه المتغيرات المتسارعة، وعلى ممارسيها أن يستطيعوا تحقيق الاستفادة الكاملة من وسائل الإعلام الرقمية لتعزيز وتقوية دور المهنة ، وأن نجاح الممارسين يعتمد على مستوى فهمهم للجمهور وللتقنيات الجديدة وإلى إدراكهم لأدوار العلاقات العامة الأخرى مثل إدارة وحل المشكلات وحب الاستطلاع، وقد كشف علماء العلاقات العامة أنها مورست عبر أربعة أدوار رئيسية؛ دور الخبير، ودور ميسر الاتصال، ودور حلال المشاكل، وفني الاتصال (Moss & Warnaby, 1997). وبناءً على الطرح السابق، تسعى هذه الدراسة إلى بحث الأدوار المهنية للعلاقات العامة من خلال فهم الأدوار التي يقوم بها ممارسو العلاقات العامة في البيئة الإعلامية الرقمية وآثارها على ممارسة العلاقات العامة. وعلى هذا الأساس تحدد التساؤل الرئيسي لهذه الدراسة في معرفة ما هي أدوار ممارسي العلاقات العامة في البيئة الإعلامية الرقمية بالمملكة العربية السعودية؟
الدغيثر, فيصل. (2023). أدوار ممارسي العلاقات العامة في البيئة الإعلامية الرقمية في المملكة العربية السعودية:. مجلة إتحاد الجامعات العربية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2023(11), 311-348. doi: 10.21608/jcts.2023.335642
MLA
فيصل الدغيثر. "أدوار ممارسي العلاقات العامة في البيئة الإعلامية الرقمية في المملكة العربية السعودية:". مجلة إتحاد الجامعات العربية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2023, 11, 2023, 311-348. doi: 10.21608/jcts.2023.335642
HARVARD
الدغيثر, فيصل. (2023). 'أدوار ممارسي العلاقات العامة في البيئة الإعلامية الرقمية في المملكة العربية السعودية:', مجلة إتحاد الجامعات العربية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2023(11), pp. 311-348. doi: 10.21608/jcts.2023.335642
VANCOUVER
الدغيثر, فيصل. أدوار ممارسي العلاقات العامة في البيئة الإعلامية الرقمية في المملكة العربية السعودية:. مجلة إتحاد الجامعات العربية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2023; 2023(11): 311-348. doi: 10.21608/jcts.2023.335642