اتجاهات القيادات الإدارية نحو دور العلاقات العامة في إدارة السمعة للمؤسسات التعليمية (جامعة أم القرى نموذجاً)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة ماجستير بقسم الإعلام بكلية العلوم الاجتماعية – جامعة أم القرى

المستخلص

 استهدفت الدراسة الى التعرف على اتجاهات القيادات الإدارية نحو دور العلاقات العامة في إدارة السمعة للمؤسسات التعليمية في جامعة أم القرى وعلى مدى إدراك القيادات الإدارية لدور العلاقات العامة في إدارة السمعة ورصد الفعاليات والبرامج المستخدمة من العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية والتعرف على مدى نجاح دور العلاقات العامة في تحسين السمعة لدى المؤسسات التعليمية.
نتائج البحث والتوصيات:
توصلت الدراسة الى النتائج التالية:

جاء عنصر ازدياد أهمية العلاقات العامة في الجامعة في ظل التحديات التي توجه التطورات، والعلاقات العامة ركن أساسي في ظل التوجه نحو تحقيق الميزة التنافسية في المقدمة بنسبة 94.8٪.
أوضحت النتائج أن أكثر من نصف أفراد العينة يرون فيما يخص دور العلاقات العامة في تحسين صورة جامعة أم القرى أن العلاقات العامة تقوم بالتطوير المستمر لإدارة السمعة وتحسين الصورة الذهنية لدى الجامعة بنسبة 86.4٪.

وتوصي الباحثة بما يلي:

توصي الباحثة بضرورة إدراك القيادات الإدارية بأهمية تحسين الصورة الذهنية في المؤسسات التعليمية وعملية تطوير عمل العلاقات العامة.
توصي الباحثة بضرورة اهتمام العلاقات العامة بكافة الإدارات داخل المؤسسة والمشاركة في الأنشطة والفعاليات لتحقيق الرضى الوظيفي وخلق صورة ذهنية جيدة.

الكلمات الرئيسية