نظراً للاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية بالشباب و ما شهدته ملاعب كرة القدم المصرية من أحداث اتسمت في كتير منها بالعنف تأتي أهمية الدراسة الحالية التي تسعي إلي التعرف علي توجهات طلاب جامعة الإسكندرية نحو البرامج التليفزيونية الرياضية التي تقدمها الفضائيات المصرية و العربية و العالمية علي نحو يمكن أن يساهم في تطوير محتوي هذه البرامج التليفزيونية، كما حاولت الدراسة التعرف علي موقف الشباب الجامعي من ظاهرة روابط التشجيع الرياضية (الالتراس) و توقعاتهم نحو مستقبلها، وقامت هذه الدراسة الوصفية بدراسة عينة من طلاب جامعة الإسكندرية الذين يتعرضون للبرامج الرياضية و تم تطبيق استمارة استبيان علي عينة من الذكور و الإناث المنتمين لمحافظة الإسكندرية في الريف و الحضر و توصلت الدراسة إلي تفضيل مشاهدة القنوات الفضائية الرياضية العربية بالدرجة الأولي تليها القنوات المصرية الرياضية الخاصة و أتضح من نتائج الدراسة إعجاب غالبية مفردات العينة بالمحتوي الذي تقدمه البرامج رغم تحفظهم علي الكثير من عناصر الإنتاج مثل دور مُقدم البرنامج الرياضي و مدي التزام البرامج بالدقة و الموضوعية كما توصلت الدراسة لنتائج مهمة ترتبط باعتبار أن روابط الالتراس تم استغلالها سياسياً في الفترة السابقة بعد أحداث يناير٢٠١١ و اتفقوا علي أن روابط الالتراس مازالت موجودة رغم اختفائها من الساحة الرياضية.
مجاهد, إيهاب حمدي جمعة. (2022). توجهات طلاب جامعة الإسكندرية نحو البرامج التليفزيونية الرياضية وموقفهم من ظاهرة الالتراس:. مجلة إتحاد الجامعات العربية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2022(9), 311-355. doi: 10.21608/jcts.2022.269776
MLA
إيهاب حمدي جمعة مجاهد. "توجهات طلاب جامعة الإسكندرية نحو البرامج التليفزيونية الرياضية وموقفهم من ظاهرة الالتراس:". مجلة إتحاد الجامعات العربية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2022, 9, 2022, 311-355. doi: 10.21608/jcts.2022.269776
HARVARD
مجاهد, إيهاب حمدي جمعة. (2022). 'توجهات طلاب جامعة الإسكندرية نحو البرامج التليفزيونية الرياضية وموقفهم من ظاهرة الالتراس:', مجلة إتحاد الجامعات العربية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2022(9), pp. 311-355. doi: 10.21608/jcts.2022.269776
VANCOUVER
مجاهد, إيهاب حمدي جمعة. توجهات طلاب جامعة الإسكندرية نحو البرامج التليفزيونية الرياضية وموقفهم من ظاهرة الالتراس:. مجلة إتحاد الجامعات العربية لبحوث الإعلام و تکنولوجيا الإتصال, 2022; 2022(9): 311-355. doi: 10.21608/jcts.2022.269776