العوامل المرتبطة بصناعة المحتوى التسويقي عبر تويتر ودورها في تعزيز الولاء للعلامة التجارية للمنظمات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ مشارک بکلية الاتصال والإعلام. جامعة الملک عبدالعزيز.

2 باحثة ماجستير بکلية الاتصال. جامعة الملک عبدالعزيز.

المستخلص

مع تطور وسائل التواصل الاجتماعي تهدف معظم العلامات التجارية إلى کسب العملاء من خلال خلق علاقة تواصل تفاعلية معهم تؤدي إلى الولاء للعلامة التجارية، حيث أن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي  قد حاز اهتمام العديد من المسوقين باستخدام عوامل متنوعة مرتبطة بالمحتوى التسويقي. 
لذا هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة دور العوامل المرتبطة بصناعة المحتوى التسويقي الذي تشارکه کل من القطاعات الخدمية السعودية (المالي- الاتصالات- الأغذية) عبر منصة تويتر ودورها في تعزيز ولاء العملاء للعلامة التجارية، وذلک بتطبيق المنهج المسحي بتوزيع استبيان إلکتروني على عملاء القطاعات الخدمية السعودية عبر منصة تويتر. واعتمدت الدراسة على نظرية الارتباط . وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج من أبرزها: اهتمام العملاء بالمحتوى التسويقي للقطاعات الخدمية السعودية عبر تويتر لمساهمته في تزويدهم بالعديد من المعلومات عن الخدمات والمنتجات المقدمة. کذلک أظهرت الدراسة إلى أهمية العوامل المرتبطة بالمحتوى التسويقي في تعزيز وعي وولاء العملاء للعلامة التجارية للقطاعات الخدمية.
 
 

الكلمات الرئيسية