استخدام الإعلام الرقمي في ترويج السياحة الأردنية: شبکات التواصل الاجتماعي أنموذجا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بکلية الخوارزمي الجامعية التقنية / قسم الإعلام

المستخلص

إن ما أحدثه الإعلام الرقمي من نقلة نوعية في حياة الشعوب بجانب التطور الهائل الذي تشهده تقنيات الاتصال ووسائله، لا سيما شبکات التواصل الاجتماعي، التي تعتمد على استغلال کافة الوسائل المتاحة، وما يرتبط بها من إلکترونيات وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت متوفرة في العديد من القطاعات بما في ذلک قطاع السياحة. وعلى اعتبار أن العلاقات العامة هي جزء من أي مؤسسة،  وتتسابق المؤسسات في استخدام شبکات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يزيد المنافسة شدة بين شرکات السياحة لتقديم أفضل العروض للأفراد حول المواقع السياحية بالأردن. ونظرًا لقلة الدراسات التي تناولت تأثير شبکات التواصل الاجتماعي -باعتبارها أحد وسائل الإعلام الرقمي الحديثة- في الترويج للسياحة فقد أدى ذلک إلى ضرورة إجراء هذه الدراسة للوصول إلى نتائج حول مدى انتشار شبکات التواصل الاجتماعي في الترويج للسياحة في الأردن، وتنبع أهمية الدراسة من معالجة موضوع جديد له تأثير کبير على السوق الإلکتروني، هذا بالإضافة إلى أن السياحة تعتبر أحد المداخيل الهامة لتحسين الدخل المحلي الناتج عن قطاع السياحة، إذ رکزت هذه الدراسة على الموضوعات الحيوية والأساسية في التسويق الحديث.
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية